منتدى شباب جامعة إب
نـثر مـرورك في الــدرب زهـراً وريحانـا . . . وفاح عبــق اســــمك بوجـودك الفتــانـــا

فإن نطقت بخيـر فهو لشخصك إحسانا . . . وإن نطقت بشر فهو على شخصك نكرانا

وإن بقيت بين إخوانك فنحـن لك أعوانـا . . . وإن غادرت فنحن لك ذاكرين فلا تنسـانــا


منتدى شباب جامعة إب
نـثر مـرورك في الــدرب زهـراً وريحانـا . . . وفاح عبــق اســــمك بوجـودك الفتــانـــا

فإن نطقت بخيـر فهو لشخصك إحسانا . . . وإن نطقت بشر فهو على شخصك نكرانا

وإن بقيت بين إخوانك فنحـن لك أعوانـا . . . وإن غادرت فنحن لك ذاكرين فلا تنسـانــا


منتدى شباب جامعة إب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمركز رفع الصورأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
منتدى شباب جامعة إب منتدى ,علمي ,ثقافي ,ادبي ,ترفيهي, يضم جميع اقسام كليات الجامعة وكذا يوفر الكتب والمراجع والدراسات والابحاث التي يحتاجها الطالب في دراسته وابحاثه وكذا يفتح ابواب النقاش وتبادل المعلومات والمعارف بين الطلاب. كما اننا نولي ارائكم واقتراحاتكم اهتمامنا المتواصل . يمكنكم ارسال اقتراحاتكم الى ادارة المنتدى او كتابتها في قسم الاقتراحات والشكاوى

 

 أصول الأمم ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زيكو2011
مصمم المنتدى
زيكو2011


كيف تعرفت علينا : ما اذكر
الكــلــيــة : الهندسة والعمارة
القسم ( التخصص ) : معماري
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : أول
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 4897
العمر : 33
الدوله : يمني وكلي فخر
العمل/الترفيه : مصمم
المزاج : حلااا حلااا
نقاط : 5850
تاريخ التسجيل : 12/07/2010
: :قائمة الأوسمة : :
أصول الأمم ... 3_5000

بطاقة الشخصية
التقييم: 10

أصول الأمم ... Empty
مُساهمةموضوع: أصول الأمم ...   أصول الأمم ... Icon_minitimeالأحد مايو 22, 2011 4:58 pm

كان لنوح عليه السلام أربعة أبناء من الذكور هم: ( يافث - سام - حام -
كنعان ) وهذا الأخير هو الذي لجأ إلى الجبل ليعصمه من الماء فكان من
المغرقين أما الثلاثة الباقون فقال ابن كثير عنهم: إن كل من على وجه هذه
الأرض اليوم من سائر أجناس بني آدم ينسبون إلى أولاد نوح الثلاثة الباقين (
سام وحام ويافث ).




- وذكر القلقشندي في نهاية الأرب في
معرفة أنساب العرب أنه وقع الاتفاق بين النسابين والمؤرخين أن جميع الأمم
الموجودة بعد نوح عليه السلام دون من كان معه في السفينة، يافث وهو أكبرهم
وسام وهو أوسطهم وحام وهو أصغرهم، فكل أمة من الأمم ترجع إلى واحد من أبناء
نوح الثلاثة على كثرة الخلاف في ذلك.



- فالأرمن... من ولد قهويل (تموئيل) بن ناخور من ذرية إبراهيم.


- وأما العرب... من ولد سام باتفاق النسابين.


- والجرامقة... من بني باسل بن آشور بن سام بن نوح وهم أهل الموصل.

- والجيل... من بني باسل بن آشور أيضاًُ وبلادهم كيلان بالشرق.

- والديلم... من بني ماذاي بن يافث.

- والسريان... من بني سوريان بن نبيط بن ماش بن آدم بن سام.

- والسند... من بني كوش بن حام.

- والحبشة... من ولد كوش بن حام.


-
والترك... من بني ترك بن كومر بن يافث، ويدخل في جنسهم القبجاق والتتر
والخزلخية (الغز) في بلاد الصفد والغور والعلان والشركس والأزكش والروس
فكلهم من جنس الترك.


- والنوبة... من ولد كنعان بن حام.

- والزنج... من بني زنج ولم يرفع في نسبهم فيحتمل أن يكونوا من أعقاب حام.

- والصقالبة... من بني أشكنار بن توغرما بن يافث.

- والصين... من من بني صيني بن ماغوغ بن يافث.

- والعبرانيون... من ولد عامر بن شالخ بن أرفخشد بن سام.

- والفرس... من ولد فارس بن لاود بن سام.

- والفرنج... من ولد طوبال بن يافث.

- والقبط... من بني قبطيم بن مصر بن بيصر بن حام.

- والقوط... من ولد قوط بن حام.

- والكرد... من بني إيران بن آشور بن سام.

- والكنعانيون... من ولد كنعان بن حام.

- واللمان... من ولد طوبال بن يافث وموطنهم بالغرب إلى الشمال في شمالي البحر الرومي.

- والنبط... هم أهل بابل في القديم من بني لنبيط بن آشور بن سام.

- والهند... من بني كوش بن حام.



- والأثبان... من ولد ماشح بن يافث.

-
واليونان... من ولد يونان بن يافث وهم ثلاثة أصناف: الليطانيون وهم بنو
اللطين بن يونان، والإغريقيون بنو إغريقس بن يونان، والكيتميون من بني كتيم
بن يونان وإلى هذه الفرقة يرجع نسب الروم.

- وزويلة... أهل برقة في القديم قيل إنهم من بني حويلة بن كوش بن حام.

- ويأجوج ومأجوج... من ولد ماغوغ بن يافث.

- والبربر... كثير من المؤرخين يرون أن البربر هم من العرب البائدة التي هاجرت من بعض قبائل حمير وسبأ في اليمن, ومن بلاد الشام.



منقووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أصول الأمم ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أصول نق النسوان من الألف إلى الياء
» أصول النحو .. بطاقة تعريف
» أصول كتابة الخُطبة ، مع عرض نماذج لها
» كتاب أصول الرياضيات لبرتراند راسل من جزأين
» نفي المجاز .. من شرح مقدمة في أصول التفسير للعلامة ابن قاسم لسعد بن ناصر الشثري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب جامعة إب :: الاقسام العلمية :: كلية الاداب :: منتدى التاريخ-
انتقل الى: