منتدى شباب جامعة إب
نـثر مـرورك في الــدرب زهـراً وريحانـا . . . وفاح عبــق اســــمك بوجـودك الفتــانـــا

فإن نطقت بخيـر فهو لشخصك إحسانا . . . وإن نطقت بشر فهو على شخصك نكرانا

وإن بقيت بين إخوانك فنحـن لك أعوانـا . . . وإن غادرت فنحن لك ذاكرين فلا تنسـانــا


منتدى شباب جامعة إب
نـثر مـرورك في الــدرب زهـراً وريحانـا . . . وفاح عبــق اســــمك بوجـودك الفتــانـــا

فإن نطقت بخيـر فهو لشخصك إحسانا . . . وإن نطقت بشر فهو على شخصك نكرانا

وإن بقيت بين إخوانك فنحـن لك أعوانـا . . . وإن غادرت فنحن لك ذاكرين فلا تنسـانــا


منتدى شباب جامعة إب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمركز رفع الصورأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
منتدى شباب جامعة إب منتدى ,علمي ,ثقافي ,ادبي ,ترفيهي, يضم جميع اقسام كليات الجامعة وكذا يوفر الكتب والمراجع والدراسات والابحاث التي يحتاجها الطالب في دراسته وابحاثه وكذا يفتح ابواب النقاش وتبادل المعلومات والمعارف بين الطلاب. كما اننا نولي ارائكم واقتراحاتكم اهتمامنا المتواصل . يمكنكم ارسال اقتراحاتكم الى ادارة المنتدى او كتابتها في قسم الاقتراحات والشكاوى

 

 قصه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
عضو فضي
عضو فضي
الزعيم


كيف تعرفت علينا : عن طريق باربي
الكــلــيــة : الهندسه
القسم ( التخصص ) : عماره
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : ثالث اعدادي
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1269
العمر : 26
الدوله : اليمن
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : عنيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
نقاط : 1277
تاريخ التسجيل : 27/09/2011
: :قائمة الأوسمة : :
قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم 100010

قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: قصه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم   قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 15, 2011 9:31 pm

"سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم"


هو خاتم رسل الله وأنبيائه، وقد أرسله الله إلى الناس كافةً، برسالةٍ عامةٍ شاملةٍ.
قال
تعالى: {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ
رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ
عَلِيمًا} [الأحزاب: 40].
وقال تعالى خطاباً لنبيه محمد صلى الله عليه
وسلم: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا
وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ} [سبأ: 28].


* نسبه الشريف صلى الله عليه وسلم:
هو سيدنا محمد، واسمه في الإِنجيل أحمد.
1- ابن عبد الله، وهو أصغر أولاد عبد المطلب العشرة.
2-
ابن عبد المطَّلب - واسمه شيبة الحمد لأنه ولد وله شيبة - وإنما قيل له:
عبد المطلب، لأن عمه المطَّلب أردفه خلفه وكان بهيئة رثة لفقره، فقيل له:
من هذا؟ فقال: عبدي، حياء ممن سأله!!
3- ابن هاشم - واسمه عمرو - وسمي
هاشماً: لأنه خرج إلى الشام في مجاعة شديدة أصابت قريشاً، فاشترى دقيقاً
وكعكاً، وقدم به مكة في الموسم، فهشم الخبز والكعك، ونحر جُزُراً وجعل ذلك
ثريداً، وأطعم الناس حتى أشبعهم.
4- ابن عبد مناف - واسمه المغيرة - وكان يقال له: قمر البطحاء لحسنه وجماله، ومناف: اسم صنم.
5-
ابن قصيّ - واسمه زيد - ولقب بقصي: لأنه أُبعد عن أهله ووطنه مع أمه بعد
وفاة أبيه. ويقال له: مُجمّع لأن الله جمع به القبائل من قريش في مكة بعد
تفرقها.
6- ابن كلاب - واسمه حكيم، وقيل: عروة - ولُقِّب بكلاب: لأنه كان يكثر الصيد بالكلاب.
7- ابن مُرّة وهو الجد السادس لأبي بكر الصديق رضي الله عنه.
8-
ابن كعب وقد كان يجمع قومه يوم العروبة - أي: يوم الرحمة، وهو يوم الجمعة -
فيعظهم ويذكرهم بمبعث النبي صلى الله عليه وسلم، وينبئهم بأنه من ولده،
ويأمرهم باتباعه.
9- ابن لؤي ولؤي تصغير لأي، وهو الثور الوحشي.
10- ابن غالب.
11- ابن فهر وكان كريماً يفتش عن ذوي الحاجات فيحسن إليهم، وفهر: اسم للحجر على مقدار ملء الكف.
12- ابن مالك.
13-
ابن النَّضْر وهو قريش فمن كان من ولده فهو قرشي، ومن لم يكن من ولده فليس
بقرشي. والنضر في اللغة: الذهب الأحمر. وقيل: قريش هو فهر بن مالك.
14- ابن كنانة.
15- ابن خزيمة.
16- ابن مُدرِكة.
17- ابن إلياس وكان في العرب مثل لقمان الحكيم في قومه.
18-
ابن مُضَر وكان جميلاً لم يره أحد إلاَّ أحبه، وله حِكَمٌ مأثورةٌ. والمضر
في اللغة: الأبيض. ومضر من ولد إسماعيل باتفاق جميع أهل النسب.
19- ابن نِزار وكان أجمل أهل زمانه، وأرجحهم عقلاً. ونزار في اللغة مأخوذة من النزارة، وهي القلة.
20- ابن مَعَدّ وقد كان صاحب حروب وغارات، ولم يحارب أحداً إلاَّ رجع بالنصر. ومعدُّ: مأخوذ من تمعدد، إذا اشتد وقوي.
21- ابن عدنان.
وعند
عدنان يقف ما صحَّ من سلسلة نسب الرسول صلى الله عليه وسلم، فعن ابن عباس
رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم لما بلغ نسبه الكريم إلى عدنان
قال: من ههنا كذب النسّابون.
وكل هؤلاء الجدود سادة في قومهم، قادةً أطهاراً، ونسب الرسول صلى الله عليه وسلم أشرف الأنساب.
ولا
يختلف النسّابون في نسب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلى عدنان، وإنما
اختلفوا من عدنان إلى إسماعيل، ومن المجمع عليه - الحقّ الذي لا ريب فيه -:
أن نسبه عليه الصلاة والسلام ينتهي إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام.
وأمه
صلى لله عليه وسلم: هي آمنة بنت وهبٍ بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن
مرة.. وهكذا حتى آخر سلسلة نسب الرسول صلوات الله عليه، فتجتمع هي وزوجها
عبد الله في كلاب.
ورسول الله صلى الله عليه وسلم خيار من خيار من خيار.
فعن
العباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن الله خلق الخلق
فجعلني من خيرهم، من خير قرنهم، ثمّ تخيَّر القبائل فجعلني من خير قبيلةٍ،
ثم تخير البيوت فجعلني من خير بيوتهم، فأنا خيرهم نفساً وخيرهم بيتاً".
وعن
واثلة بن الأسقع رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
"إن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل، واصطفى من ولد إسماعيل بني كنانة،
واصطفى من بني كنانة قريشاً، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني
هاشم".


* حياته صلى الله عليه وسلم:
1- ولد سيدنا محمد صلى
الله عليه وسلم يوم الاثنين (9) من شهر ربيع الأول عام الفيل، وذلك حوالي
سنة (570م)، أي قبل الهجرة بنحو (53) سنة.
2- وتزوج بخديجة لما بلغ من العمر (25) سنة.
3- وأوحى الله إليه لما بلغ عمره أربعين سنة، وذلك حوالي سنة (610م).
4-
وأمره الله بتبليغ ما أُنزل إليه بعد نحو ثلاث سنين من نبوته، فقام يدعو
إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولبث يدعو إلى الله في مكة وما حولها
نحواً من عشر سنين بعد بعثته، حتى أذن الله له بالهجرة إلى يثرب (المدينة
المنورة).
5- فهاجر إليها وجعلها مركز دعوته، وعاصمة دولته الدينية،
دولة الإِسلام، وكان ذلك في 12 من ربيع الأول للسنة الأولى من حساب السنوات
الهجرية، التي يوافق أولها (16 تموز 622م).
6- ولما أكمل الله للناس
دينهم، وأتم عليهم نعمته، وأدى رسوله محمد صلوات الله عليه الأمانة، وبلغ
الرسالة، ونصح الأمة، وفتح الله عليه بالنصر المبين، اصطفاه الله فقبض
روحه، وكان ذلك في يوم الاثنين 12 من ربيع الأول لسنة 11 من الهجرة،
الموافق (7 حزيران 632م). هذا ما عليه الجمهور، واستشكل كونه يومَ الاثنين
إذ كان يوم عرفة في حجة الوداع يوم الجمعة باتفاق فلا يكون الثاني عشر من
ربيع الأول يوم الاثنين، وعليه فإمّا أن يكون الخطأ في تعيين اليوم، أو في
تحديد التاريخ.
7- وأما سيرته وغزواته وسائر ما يتعلق بحياته فمبسوطة
محققة في كتب السيرة النبوية، وقد تعرض القرآن الكريم إلى القسم الأعظم من
حياته صلى الله عليه وسلم بعد الرسالة، والعقيدة الإِسلامية التي نحن بصدد
البحث فيها بأصولها وفروعها، هي الفلسفة الكاملة للجانب الإِيماني
الإعتقادي مما جاءنا به هذا الرسول العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اتقواالله
مشرف القسم الإسلامي
مشرف القسم الإسلامي
اتقواالله


كيف تعرفت علينا : من صديق
الكــلــيــة : درسات اسلامية
القسم ( التخصص ) : طالب
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : قريب نتخرج
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 257
العمر : 35
الدوله : السعودية
المزاج : متوكل على الله
نقاط : 369
تاريخ التسجيل : 27/02/2011
: :قائمة الأوسمة : قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Aoca210

بطاقة الشخصية
التقييم: 10

قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم   قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 16, 2011 6:29 pm

للتكملة
قال ابن حجر
(وكانت وفاته يوم الاثنين بلا خلاف من ربيع الأول وكاد يكون إجماعا، لكن في حديث ابن مسعود عند البزار في حادي عشر رمضان، ثم عند ابن إسحاق والجمهور أنها في الثاني عشر منه، وعند موسى بن عقبة والليث والخوارزمي وابن زبر: مات لهلال ربيع الأول، وعند أبي مخنف والكلبي في ثانيه ورجحه السهيلي.
وعلى القولين يتنزل ما نقله الرافعي أنه عاش بعد حجته ثمانين يوما، .
وقيل أحدا وثمانين، وأما على ما جزم به في " الروضة " فيكون عاش بعد حجته تسعين يوما أو أحدا وتسعين، وقد استشكل ذلك السهيلي ومن تبعه أعني كونه مات يوم الاثنين ثاني عشر شهر ربيع الأول، وذلك أنهم اتفقوا على أن ذا الحجة كان أوله يوم الخميس، فمهما فرضت الشهور الثلاثة توأم أو نواقص أو بعضها لم يصح، وهو ظاهر لمن تأمله.
وأجاب البارزي ثم ابن كثير باحتمال وقوع الأشهر الثلاثة كوامل، وكان أهل مكة والمدينة اختلفوا في رؤية هلال ذي الحجة فرآه أهل مكة ليلة الخميس ولم يره أهل المدينة إلا ليلة الجمعة، فحصلت الوقفة برؤية أهل مكة، ثم رجعوا إلى المدينة فأرخوا برؤية أهلها فكان أول ذي الحجه الجمعة وآخره السبت، وأول المحرم الأحد وآخره الاثنين، وأول صفر الثلاثاء وآخره الأربعاء، وأول ربيع الأول الخميس فيكون ثاني عشره الاثنين،
وهذا الجواب بعيد من حيث أنه يلزم توالي أربعة أشهر كوامل، وقد جزم سليمان التيمي أحد الثقات بأن ابتداء مرض رسول الله كان يوم السبت الثاني والعشرين من صفر ومات يوم الاثنين لليلتين خلتا من ربيع الأول، فعلى هذا كان صفر ناقصا، ولا يمكن أن يكون أول صفر السبت إلا إن كان ذو الحجة والمحرم ناقصين فيلزم منه نقص ثلاثة أشهر متوالية، وأما على قول من قال: مات أول يوم من ربيع الأول فيكون اثنان ناقصين وواحد كاملا، ولهذا رجحه السهيلي.
وفي " المغازي لأبي معشر " عن محمد بن قبس قال: اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الأربعاء لإحدى عشرة مضت من صفر، وهذا موافق لقول سليمان التيمي المقتضي لأن أول صفر كان السبت، وأما ما رواه ابن سعد من طريق عمر بن علي بن أبي طالب قال: " اشتكى رسول الله يوم الأربعاء لليلة بقيت من صفر فاشتكى ثلاث عشرة ليلة، ومات يوم الاثنين لاثنتي عشرة مضت من ربيع الأول " فيرد على هذا الإشكال المتقدم، وكيف يصح أن يكون أول صفر الأحد يكون تاسع عشرينه الأربعاء؟ والغرض أن ذا الحجة أوله الخميس، فلو فرض هو والمحرم كاملين لكان أول صفر الاثنين، فكيف يتأخر إلى يوم الأربعاء، فالمعتمد ما قال أبو مخنف، وكأن سبب غلط غيره أنهم قالوا مات في ثاني شهر ربيع الأول فتغيرت فصارت ثاني عشر، واستمر الوهم بذلك يتبع بعضهم بعضا من غير تأمل، والله أعلم.
وقد أجاب القاضي بدر الدين بن جماعة بجواب آخر فقال.
يحمل قول الجمهور لاثنتي عشرة ليلة خلت أي بأيامها فيكون موته في اليوم الثالث عشر، ويفرض الشهور كوامل فيصح قول الجمهور.
ويعكر عليه ما يعكر على الذي قبله مع زيادة مخالفة اصطلاح أهل اللسان في قولهم لاثنتي عشرة فإنهم لا يفهمون منها إلا مضي الليالي، ويكون ما أرخ بذلك واقعا في اليوم الثاني عشر
)

مشكور
جزاك الله خير نورتنا بالموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اتقواالله
مشرف القسم الإسلامي
مشرف القسم الإسلامي
اتقواالله


كيف تعرفت علينا : من صديق
الكــلــيــة : درسات اسلامية
القسم ( التخصص ) : طالب
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : قريب نتخرج
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 257
العمر : 35
الدوله : السعودية
المزاج : متوكل على الله
نقاط : 369
تاريخ التسجيل : 27/02/2011
: :قائمة الأوسمة : قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Aoca210

بطاقة الشخصية
التقييم: 10

قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم   قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 16, 2011 6:46 pm

قال الشيخ أبو خالد السلمي وفقه الله:

أنها ليس لها أساس من التاريخ لأن كتب السيرة حكت اختلاف المؤرخين في يوم مولده قيل هو يوم 2 أو 8 أو 10 أو 12 أو 17 أو 22 وليس لأحد هذه الآراء ما يرجحه على الآراء الأخرى بل الحساب الفلكي الذي يتعصب له هؤلاء المحتفلون بالمولد ويرون أنه قطعي في صيام رمضان، والحساب الفلكي يؤكد أن يوم الاثنين في شهر مولده عام الفيل يوافق 2 أو 9 أو 16 أو 23 وقد ولد قطعاً يوم اثنين فلا يمكن أن يكون ولد يوم 12 (راجع الرحيق المختوم).

وهذا الاختلاف الكبير في تاريخ المولد دليل قطعي على أن النبي وأصحابه لم يعيروا هذه المناسبة أي اهتمام عندما تمر كل سنة.

انتهى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
عضو فضي
عضو فضي
الزعيم


كيف تعرفت علينا : عن طريق باربي
الكــلــيــة : الهندسه
القسم ( التخصص ) : عماره
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : ثالث اعدادي
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1269
العمر : 26
الدوله : اليمن
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : عنيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
نقاط : 1277
تاريخ التسجيل : 27/09/2011
: :قائمة الأوسمة : :
قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم 100010

قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم   قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 16, 2011 7:02 pm

شكرا لك على تكمله الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اتقواالله
مشرف القسم الإسلامي
مشرف القسم الإسلامي
اتقواالله


كيف تعرفت علينا : من صديق
الكــلــيــة : درسات اسلامية
القسم ( التخصص ) : طالب
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : قريب نتخرج
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 257
العمر : 35
الدوله : السعودية
المزاج : متوكل على الله
نقاط : 369
تاريخ التسجيل : 27/02/2011
: :قائمة الأوسمة : قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Aoca210

بطاقة الشخصية
التقييم: 10

قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم   قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 16, 2011 7:12 pm

متى ولـد رسـول الله صلى الله عليه وسلم

اختلف أهل التأريخ والسير في مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم متى كان ؟
على أقوال ، فمنها :
أولاً : سنة ولادته صلى الله عليه وسلم :
الأكثرون على أنَّ ولادته صلى الله عليه وسلم كانت عام الفيل ، وهو قول ابن عباس
رضي الله عنهما ؛ قيل : بعد حادثة الفيل بخمسين يوماً ، وهو قول السهيلي المالكي ؛ وقيل :
بخمس وخمسين يوماً ، حكاه الحافظ الدمياطي الشافعي ؛ وقيل : بشهر ؛ وقيل :
بأربعين يوماً ، حكاهما مغلطاي الحنفي وابن سيد النَّاس الشافعي ؛ وقال الإمام الزهري :
بعد الفيل بعشر سنين ؛ وقيل : قبل الفيل بخمس عشرة سنة ؛ وقيل : غيره .

ثانياً : شهر ولادته صلى الله عليه وسلم :
قيل : في شهر صفر؛ وقيل : في ربيع الآخر، حكاهما مغلطاي الحنفي ؛ وقيل : في رجب ؛
وقيل : في رمضان ، حكاه اليعمري الشافعي ومغلطاي الحنفي ، وهو مروي عن ابن عمر
رضي الله عنهما ، وهو موافق لمن قال : إنَّ أمَّه حملت به في أيام التشريق ؛ وأغرب من
قال : إنَّه ولد في أيام التشريق .

ثالثاً : يوم ولادته صلى الله عليه وسلم :
قيل : غير معين ؛ وقيل : في ربيع الأول ، من غير تعيين اليوم ، نقله الحافظ القسطلاني
الشافعي في (المواهب اللدنية) ؛ وقيل : يوم الإثنين ، والجمهور على هذا ؛ وقيل :
لليلتين مضتا من ربيع الأول ، قاله ابن عبد البر المالكي ، ورواه الواقدي :
عن أبي معشر نجيح المدني ؛ وقيل : لثمان ليال مضين منه ، رُوي ذلك عن ابن عبَّاس
وجبير بن مطعم رضي الله عنهم ، واختاره ابن حزم ، ونقل ابن عبد البر تصحيح أهل
التأريخ له ، وقطع به الحافظ محمّد الخوارزمي ، ورجحه الحافظ ابن دِحية الكلبي الظاهري ،
وقال : هو الذي لا يصح غيره ، وعليه أجمع أهل التأريخ ؛ وقال القطب القسطلاني :
هو اختيار أكثر أهل الحديث ، وهو اختيار أكثر من له معرفة بهذا الشأن ؛ وحكى القضاعي
إجماع أهل الزِيْج ( الميقات ) عليه ؛ وقيل : لتسع خلون منه ، وهذا ما ذهب إليه الباشا الفلكي
المصري ، وله رسالة علمية في هذا ، درس فيها الموضوع دراسة فلكية ؛ ورجحه الشيخ
علي الطنطاوي ، وأثنى على رسالته ؛ وقيل : لعشر مضين منه ، وهو قول الشعبي ،
ومحمد الباقر ، وصححه الحافظ الدمياطي الشافعي ؛ وقيل : لاثنتي عشرة مضت منه ،
وهو قول ابن إسحاق ؛ وقيل :لسبع عشرة مضت منه ،نقله ابن دِحية عن بعض الشيعة ؛
وقيل : لثمان عشرة مضين منه ؛ وقيل : لثمان بقين منه ، رواه أبو رافع عن أبيه محمد بن حزم الظاهري .

رابعاً : وقت ولادته صلى الله عليه وسلم : قيل : ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم
نهاراً ؛ وقيل : عند طلوع الفجر ؛ وقيل : عند طلوع أنجم الغفر ؛ وقيل : ولد ليلاً ،
رواه الحاكم عن أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها . والله تعالى أعلم .

أخي الكريم ، علام يدل عدم اهتمام الصحابة رضي الله عنه بضبط تأريخ
مولد سيد المرسلين رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اتقواالله
مشرف القسم الإسلامي
مشرف القسم الإسلامي
اتقواالله


كيف تعرفت علينا : من صديق
الكــلــيــة : درسات اسلامية
القسم ( التخصص ) : طالب
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : قريب نتخرج
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 257
العمر : 35
الدوله : السعودية
المزاج : متوكل على الله
نقاط : 369
تاريخ التسجيل : 27/02/2011
: :قائمة الأوسمة : قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Aoca210

بطاقة الشخصية
التقييم: 10

قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم   قصه سيدنا محمد صلى الله  عليه وسلم Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 16, 2011 7:49 pm

لاشكر على واجب

ولا كن حبذا ان تقول كما في الحديث

قوله صلى الله عليه وسلم (( من صنع إليه معروف فقال لفاعله: جزاك الله خيرا فقد أبلغ في الثناء من صنع إليه معروف فقال لفاعله: جزاك الله خيرا فقد أبلغ في الثناء((
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ...أسرار غذاء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..
» صورة شجرة نسب رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم
» لماذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُكثر من الصيام في شهر شعبان
» بعض أدعية حبيبنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم
» تسجيل الحضور اليومي للصلاه على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ( التثبيت )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب جامعة إب :: القسم العام :: المنتدي الاسلامي-
انتقل الى: