منتدى شباب جامعة إب
نـثر مـرورك في الــدرب زهـراً وريحانـا . . . وفاح عبــق اســــمك بوجـودك الفتــانـــا

فإن نطقت بخيـر فهو لشخصك إحسانا . . . وإن نطقت بشر فهو على شخصك نكرانا

وإن بقيت بين إخوانك فنحـن لك أعوانـا . . . وإن غادرت فنحن لك ذاكرين فلا تنسـانــا


منتدى شباب جامعة إب
نـثر مـرورك في الــدرب زهـراً وريحانـا . . . وفاح عبــق اســــمك بوجـودك الفتــانـــا

فإن نطقت بخيـر فهو لشخصك إحسانا . . . وإن نطقت بشر فهو على شخصك نكرانا

وإن بقيت بين إخوانك فنحـن لك أعوانـا . . . وإن غادرت فنحن لك ذاكرين فلا تنسـانــا


منتدى شباب جامعة إب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمركز رفع الصورأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
منتدى شباب جامعة إب منتدى ,علمي ,ثقافي ,ادبي ,ترفيهي, يضم جميع اقسام كليات الجامعة وكذا يوفر الكتب والمراجع والدراسات والابحاث التي يحتاجها الطالب في دراسته وابحاثه وكذا يفتح ابواب النقاش وتبادل المعلومات والمعارف بين الطلاب. كما اننا نولي ارائكم واقتراحاتكم اهتمامنا المتواصل . يمكنكم ارسال اقتراحاتكم الى ادارة المنتدى او كتابتها في قسم الاقتراحات والشكاوى

 

 هل هذا الطالب ذكي؟ ام غبي؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ميلاد الموت
عضو فعال
عضو فعال
ميلاد الموت


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 137
العمر : 32
نقاط : 184
تاريخ التسجيل : 09/09/2010
: :قائمة الأوسمة : :

بطاقة الشخصية
التقييم: 10

هل هذا الطالب ذكي؟ ام غبي؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل هذا الطالب ذكي؟ ام غبي؟   هل هذا الطالب ذكي؟ ام غبي؟ Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 05, 2011 3:37 am

[size=24]هل هذا الطالب غبي ام ذكي؟؟ في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن في
الدنمارك كان احد الأسئلة كالتالي : صف كيف تستطيع تحديد ارتفاع ناطحة سحاب
بواسطة الباروميتر؟والجواب يعرف كل من درس الفيزياء ، فالباروميتر يقيس
الضغط الجوي، ومعروف ان الضغط الجوي ينخفض كلما ...ارتفعنا
في الجو، فاذا قسنا الضغط الجوي عند سطح الأرض ثم قسناه في اعلى ناطحة
السحاب ، فمن الفرق بين القرائتين يمكن تحديد ارتفاع ناطحة السحاب ولكن احد
الطلاب كان جوابه كالتالي اربط الباروميتر بخيط طويل ، ثم اصعد الى اعلى
ناطحة سحاب ، ومن هناك أنزل الخيط حتى يمس الأرض ، ثم قيس طول الخيط فأحصل
على ارتفاع ناطحة السحاب--!!!!!!!! اي وكأنه استخدم الباروميتر كحجر لشد
الخيط ، كما يفعل عمال البناءولكن هذا الجواب الساذج أغضب الأستاذ فأعطاه
درجة الرسوب فورا دون النظر الى باقي الأجابات .. فهذة الأجابة وحدها تنم
عن عدم فهم صاحبها لما يدرس.. وبالمناسبة فالأسئلة غير المباشرة هي التي
تقرر إن كان الطالب فهم ما درس ام انه كان آلة تسجيل فقط، يحفظ دون وعي.
ولما وجد الطالب هذة النتيجة اعترض عليها مدعيا بأنه يستحق النجاح، وبأن
اجابته ليس فيها شئ خطأ وحسب الأنظمة المعمول بها في الجامعة فقد تم تعيين
حكم مستقل لينظر في القضية ويعطي رأيه فيها;وقدأفاد تقرير الحكم بأن اجابة
الطالب صحيحة 100% ولكنها تدل على عدم فهم صاحبها بمادة الفيزياء وبالتالي
فانه يستحق الرسوب. إلا ان الحكم اقترح اعطاء الطالب فرصة اخيرة بالمثول
أمامه في اختبار شفهي ليثبت مدى معرفته بالمبادئ الأساسية في الفيزياء، و
من ثم يمكن تقرير ما اذا كان يستحق النجاح أم الرسوب وفي الأمتحان الشفهي
تم عرض السؤال على الطالب، وتم اخباره بأن امامه ست دقائق للاجابة، فجلس
الطالب مدة خمس دقائق وهو يفكر ، فنبهه الحكم بأنه لم يبق من الوقت إلا
دقيقة واحدة، وان عليه ان يقول ماعنده، فأجاب الطالب --عندي اجابات عديدة
ولكني لا استطيع ان ارجح إحداها-- فطلب منه الحكم ان يقولها كلها فأجاب 1-
يمكن ترك الباروميتر ليقع من اعلى ناطحة السحاب على الأرض،وبالتالي يمكن
معرفة المسافة من اعلى ناطحة السحاب الى الأرض بواسطة قانون الجاذبية
المعروف، ولكن في هذة الحالة سوف ينكسر الباروميتر. 2- اذا كانت الشمس
مشرقة، فيمكن قياس طول ظل الباروميتر ثم قياس طول ظل ناطحة السحاب،
وبالتالي يمكن معرفة ارتفاع ناطحة السحاب من قانون التناسب بين الطولين،
وبين الظلين،حسب علاقة التناسب المعروفة في الرياضيات. ٣- يمكن ربط
الباروميتر بخيط قصير ثم تعليقه مرتين، مرة اعلى ناطحة السحاب ومرة في
اسفلها، وجعله في كل مرة يتأرجح حيث يتم قياس قوة الرجوع، ثم يمكن استنتاج
ارتفاع ناطحة السحاب من الفرق في قيمة هذة القوة في الحالتين. 4- يمكن
استخدام درج الطوارئ لقياس ارتفاع ناطحة السحاب كأضعاف من طول الباروميتر،
حيث يتم وضع الباروميتر واقفا في اسفل الجدار ثم توضع علامة في نهايته
العليا، ثم يتم نقله الى النقطة الجديدة بحيث تكون نهايته السفلى في موضع
العلامة وتوضع علامة جديدة عند نهايته العليا وهكذا حتى نصل الى اعلى ناطحة
السحاب 5- يمكن ان نطرق باب حارس ناطحة السحاب ونقول له بلطف اذا كنت تريد
هذا الباروميتر الجديد فسنعطيه لك اذا اخبرتنا كم ارتفاع ناطحة السحاب،
ولعل هذة افضل طريقة اذا اردنا ان نريح عقولنا من التفكير الطويل 6- لكن
اذا اردنا ان تكون الأجابة صعبة ودقيقة فيمكن استخدام الباروميتر لقياس
الضغط الجوي في اعلى ناطحة السحاب وعند الأرض ، واستنتاج ارتفاعها من معرفة
الفرق بين الضغطين وبعد هذة الأجابات التي لايخلو بعضها من الطرافة ، ولا
يخلو بعضها الآخر من تصعيب الأمور اكثر مما ينبغي قرر الحكم انه يستحق
النجاح لكن بقي ان اقول ان اسم الطالب هو نيلزبور وفي الحقيقة انه حتى الآن
الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء.




تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jasmen
عضو فضي
عضو فضي
jasmen


كيف تعرفت علينا : صدفة
الكــلــيــة : .............................
القسم ( التخصص ) : ...........................
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : ..................
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 3898
العمر : 38
الدوله : لا يعلمه الا الله
العمل/الترفيه : ..
المزاج : مرتاحة
نقاط : 4867
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
: :قائمة الأوسمة : :
هل هذا الطالب ذكي؟ ام غبي؟ 4000

بطاقة الشخصية
التقييم: 10

هل هذا الطالب ذكي؟ ام غبي؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا الطالب ذكي؟ ام غبي؟   هل هذا الطالب ذكي؟ ام غبي؟ Icon_minitimeالسبت يوليو 09, 2011 11:57 pm

هو اختار ابسط اجابة للعقل البشري مع اغفال الجانب المعرفي لكل شخص

لا يمكن لنا ان نحكم عليه ان كان غبيا ام ذكيا ولكن المهم في الامر انه قدم جميع الاجابات المحتملة حتى الطريفة منها


وبالنظر الى كونه الدنماركي الوحيد الذي حصل على جائزة نوبل للفيزياء فهو طالب ذكي من دون نقاش هههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل هذا الطالب ذكي؟ ام غبي؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دليل الطالب 2009 / 2010
» دليل الطالب 2009 / 2010
» دليل الطالب 2009 / 2010
» دليل الطالب 2009 / 2010
» دليل الطالب 2009 / 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب جامعة إب :: المنتدى الادبي :: منتدي القصص والعبر-
انتقل الى: