منتدى شباب جامعة إب
نـثر مـرورك في الــدرب زهـراً وريحانـا . . . وفاح عبــق اســــمك بوجـودك الفتــانـــا

فإن نطقت بخيـر فهو لشخصك إحسانا . . . وإن نطقت بشر فهو على شخصك نكرانا

وإن بقيت بين إخوانك فنحـن لك أعوانـا . . . وإن غادرت فنحن لك ذاكرين فلا تنسـانــا


منتدى شباب جامعة إب
نـثر مـرورك في الــدرب زهـراً وريحانـا . . . وفاح عبــق اســــمك بوجـودك الفتــانـــا

فإن نطقت بخيـر فهو لشخصك إحسانا . . . وإن نطقت بشر فهو على شخصك نكرانا

وإن بقيت بين إخوانك فنحـن لك أعوانـا . . . وإن غادرت فنحن لك ذاكرين فلا تنسـانــا


منتدى شباب جامعة إب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمركز رفع الصورأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
منتدى شباب جامعة إب منتدى ,علمي ,ثقافي ,ادبي ,ترفيهي, يضم جميع اقسام كليات الجامعة وكذا يوفر الكتب والمراجع والدراسات والابحاث التي يحتاجها الطالب في دراسته وابحاثه وكذا يفتح ابواب النقاش وتبادل المعلومات والمعارف بين الطلاب. كما اننا نولي ارائكم واقتراحاتكم اهتمامنا المتواصل . يمكنكم ارسال اقتراحاتكم الى ادارة المنتدى او كتابتها في قسم الاقتراحات والشكاوى

 

 البنوك تواجه تحدي الاحتفاظ بالعملاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amani alshoaibi
مشرفـة عـامـة
مشرفـة عـامـة
amani alshoaibi


الكــلــيــة : كليه الهندسه والعماره
القسم ( التخصص ) : عماره
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : .......
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 10090
العمر : 34
الدوله : اليمن
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج : اعيش لاجلك
نقاط : 11874
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
: :قائمة الأوسمة : :
البنوك تواجه تحدي الاحتفاظ بالعملاء 11000

بطاقة الشخصية
التقييم: 10

البنوك تواجه تحدي الاحتفاظ بالعملاء Empty
مُساهمةموضوع: البنوك تواجه تحدي الاحتفاظ بالعملاء   البنوك تواجه تحدي الاحتفاظ بالعملاء Icon_minitimeالخميس مايو 22, 2014 1:09 am

البنوك تواجه تحدي الاحتفاظ بالعملاء


بقلم حسن عبد الرحمن

التحدّي التسويقي الجديد الذي يواجه المصارف الإقليمية هو قدرتها على الاحتفاظ بالعملاء الحاليين، ليس فقط ممن يملكون حسابات شخصية أو حسابات شركات، بل أولئك العملاء الذين يحملون بطاقات ائتمان، أو يطلبون خدمات بنكية محددة. ذلك أن عدم الرضى المستشري بين العملاء يهدد بانتقال هؤلاء بسهولة إلى بنوك تقدم الأفضل، أو على الأصح تروّج للأفضل. فالخدمات البنكية التي تقدمها البنوك العاملة في المنطقة تفتقر إلى المصداقية، وتميل إلى استغلال ظروف العملاء بهدف تحصيل أكبر قدر من الرسوم.

هذا الكلام يعرفه كل من لديه حساب مصرفي بدءاً من العملاء محدودي الدخل الى العملاء الأكثر ثراء. ويعرف كل من لديه حساب مصرفي أن واقع الحال يضطر العملاء إلى السكوت أو الملل من تسويف البنوك في إعطاء إجابات شافية والسكوت على تدني الجودة في تقديم الخدمة.

أمام هذا الواقع الذي يضع البنوك في مصاف الحكم والحاكم لا يسعنا إلا الحديث المستمر عن ضرورة توعية العملاء بحقوقهم، وضرورة مراجعتهم لكشوفات حساباتهم دورياً، للتحقق من تحصيل الرسوم غير المبررة. أو التحقق من الأخطاء التي ترتكبها البنوك في حالات كثيرة، وقد أظهرت دراسة حديثه إلى أن عدم الرضا هو الحالة التي تسيطر على حوالي ثلث مستخدمي البطاقات الائتمانية في المملكة العربية السعودية ونصف المستخدمين في الإمارات العربية المتحدة.

وقالت شركة "تي إن إس الشرق الأوسط" التي أجرت الدراسة وقدمتها ألى مؤتمر قمة البطاقات المصرفية لدول مجلس التعاون، الذي عقد في الدوحة مؤخرا، أن الدراسة التي أجريت خصيصا للقمة أشارت إلى زيادة مستوى عدم الرضا من الخدمات التي يقدّمها مزوّدو البطاقات الائتمانية خلال السنة الماضية. ففي المملكة العربية السعودية، تبيّن أن 38 بالمئة من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة غير راضين عن الخدمات.

وأوضحت الدراسة أن هناك مستخدم واحد من بين كل 3 مستخدمين قابل للانتقال إلى مصرف آخر عند حصوله على الفرصة المناسبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البنوك تواجه تحدي الاحتفاظ بالعملاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البنوك تواجه تحدي الاحتفاظ بالعملاء
» البنوك الشاملة
» محاسبة البنوك
» البنوك المتوحشة
» البنوك المتوحشة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب جامعة إب :: الاقسام العلمية :: كلية التجارة :: منتدى علوم مالية ومصرفية-
انتقل الى: