منتدى شباب جامعة إب
نـثر مـرورك في الــدرب زهـراً وريحانـا . . . وفاح عبــق اســــمك بوجـودك الفتــانـــا

فإن نطقت بخيـر فهو لشخصك إحسانا . . . وإن نطقت بشر فهو على شخصك نكرانا

وإن بقيت بين إخوانك فنحـن لك أعوانـا . . . وإن غادرت فنحن لك ذاكرين فلا تنسـانــا


منتدى شباب جامعة إب
نـثر مـرورك في الــدرب زهـراً وريحانـا . . . وفاح عبــق اســــمك بوجـودك الفتــانـــا

فإن نطقت بخيـر فهو لشخصك إحسانا . . . وإن نطقت بشر فهو على شخصك نكرانا

وإن بقيت بين إخوانك فنحـن لك أعوانـا . . . وإن غادرت فنحن لك ذاكرين فلا تنسـانــا


منتدى شباب جامعة إب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمركز رفع الصورأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
منتدى شباب جامعة إب منتدى ,علمي ,ثقافي ,ادبي ,ترفيهي, يضم جميع اقسام كليات الجامعة وكذا يوفر الكتب والمراجع والدراسات والابحاث التي يحتاجها الطالب في دراسته وابحاثه وكذا يفتح ابواب النقاش وتبادل المعلومات والمعارف بين الطلاب. كما اننا نولي ارائكم واقتراحاتكم اهتمامنا المتواصل . يمكنكم ارسال اقتراحاتكم الى ادارة المنتدى او كتابتها في قسم الاقتراحات والشكاوى

 

 خدمة العملاء في البنوك اليمنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
freeman88
عضو نشط



الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 29
العمر : 36
نقاط : 84
تاريخ التسجيل : 15/04/2010
: :قائمة الأوسمة : :

خدمة العملاء في البنوك اليمنية Empty
مُساهمةموضوع: خدمة العملاء في البنوك اليمنية   خدمة العملاء في البنوك اليمنية Icon_minitimeالخميس أبريل 15, 2010 5:46 am

خدمة العملاء في البنوك اليمنية
الاهتمام بالعميل هو احد أهم الأهداف في تميز الشركات أو المؤسسات في إطار المنافسات ولكن في بلادنا تجد إن الكثيرين من أصحاب المال والإعمال لا يأبهون بما يسمى خدمة العملاء لأنني كما ذكرت إن الكثيرين من رجال الإعمال اليمنيين يتعاملون بأسلوب القبيلة،





واليوم لدينا موضوع عن خدمة العملاء في البنوك اليمنية والتي تكاد تنحصر هذه الخدمة بما قايسيها على الvip فقط، فمن خلال تجربتي كاعميل في احد البنوك المشهورة اتضح إن موظفين استقبال الإيداعات النقدية لايعرفون ماهي خدمة العملاء وليس لديهم إي أسلوب في التعامل مع العملاء وسوف اذكر بعض هذه الحالات بطريقتي حتى اقرب لكم الصورة من الواقع.



موظف الإيداعات النقدية

لايعرف كيف يتصرف مع العملاء في حالة الازدحام، العميل الغاضب، النظام إذا علق أو تعطل، أصحاب العملات المزورة والخ…



موظفة التحويلة (الهاتف)

من المعروف إن تكون لدى موظفة التحويلة المرونة في العمل كاونها تعمل في نقطة حساسة فالكثير من العملاء يتصل بالبنك بسبب مشاكل قد حصلت له وخاصة مع بطائق الائتمان (انا أولهم) فأفي اغلب الأحيان يكون الخط مشغول أو يرن ولأحد يفتح وان فتح تشعر بان الموظفة قد صحت من النوم أو مشابه.



موظف خدمة العملاء

ونأتي إلى أهم قسم وهو خدمة العملاء وهي تجربة فريدة من نوعها عندما تحاول الاستفسار عن إي شي متعلق بالبنك فالا ادري كم الوقت الذي سوف يتطلب حتى تتمكن من التكلم مع موظف خدمة العملاء لأن اغلب الوقت يكون موظف خدمة العملاء مشغول بأشياء أخرى مثل خدمة جانبية لصديق وعندما تذهب الى الموظف الأخر يتضح انه غير موجود ولا يوجد بديل يغطي مكانة.



ماهي الحلول

طبعا الرقابة والتحفيز لها دور كبير وفعال في أداء الموظفين في إي منشئة وليس فقط البنوك فإذا تم الاهتمام بهذا الجانب سوف يأخذ الكثير من عملاء البنوك انطباع جيد حول خدمات البنك وأداء موظفيهم، وبهذا يرتقي البنك من ناحية الخدمات والمصداقية، بالإضافة إلى متابعة أحاول الموظفين والاستماع لمتطلباتهم ومقترحاتهم وأيضا شكاويهم يقوي علاقة الموظف بالإدارة، بالإضافة إلى تقيم أداء الموظفين المستمر وتكريم الموظفين المتفوقين يعزز أداء الموظف الشخصي ويحسس الموظف انه مهم في الشركة وبهذا يعطي

الموظف نتائج فعال
ة للبنك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خدمة العملاء في البنوك اليمنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البنوك الإسلامية اليمنية تنجح في امتصاص الأزمة العالمية
» الدمج المصرفي واختيار نموذج ملائم لدمج البنوك اليمنية
» خلال عام 2008: ودائع البنوك اليمنية ترتفع إلى ترليون و236 مليار ريال
» متطلبات تطبيق آليات الحوكمة في البنوك التجارية العاملة في الجمهورية اليمنية – دراسة
» البنوك الإسلامية ترفع حصتها في السوق اليمنية رغم تراجع أرباح الودائع بلغت 32% في

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب جامعة إب :: الاقسام العلمية :: كلية التجارة :: منتدى علوم مالية ومصرفية-
انتقل الى: